كيفية علاج المحسود باخذ اثر من الحاسد او العائن

كيفية علاج المحسود باخذ اثر من الحاسد او العائن
الأثر أو الغسول . هو ما يؤخذ من العائن أي الحاسد . لدفع ضرر هذه العين او تلك ( جميعنا يعرف ذلك _ وهو سنة لمن أراد ان يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم ) .
ولكن ما هو الأثر الذي يجب أن يؤخذ ؟
فأقول إن كل آثر من العائن . . ينفع بأذن الله . ( إنه سبب فقط ) . فيؤخذ مثلا : _
أولا : آي لباس فيه العرق للعائن ( فنيلة_ منديل _ طاقية_ غطاء للرأس ) ( كلما كان ملاصق للجسد يكون أفضل وأقوى )
ثانياً : آثر من قدح أو كأس شرب فيه ( لم يمضي عليه وقت طويل )
ثالثاً : شعر للعائن _ مشط _ فرشة
رابعاً : حذائه يمسح بفوطة مبلولة من الداخل
خامساً : يمسح مكان يده على الباب أو السيارة او غيرها - يكون جديدًا
سادساً : يمسح مكان خطوته على الأرض بفوطة مبلولة
سابعاً : آثر ريق العائن على عظم أو نوى التمر أو غيره .
هذه ألآثار التي ربما إذا أُخذت من العائن . نفعت بأذن الله .
وكلمة ( ربما ) هنا . أقصد بها ان المعيون ( المحسود ) يضطر لأخذ آثر العائن أكثر من مره وقد تصل إلى سبعة مرات .
وأني أنصح كل من أحتاج لأخذ آثر من عائن ولم تتحسن حالته او تحسنت قليلاً . أن يكرر ذلك حتى يتحسن تماماً .
شرط ان يتأكد المحسود بأن هذا الأثر هو بالفعل للعائن المقصود
ولتعلم إن العين تكون قوية لأسباب منها .
تكون العين قوية إذا كانت من كافر أو لا يصلي
إذا صاحبها ( دخل معها ) شيطان حسد .
إذا كان العائن ممسوس من الجن .
إذا كان المعيون غير محصن نفسه . ( ليس له آذكار في الصباح والمساء ) .
اذا كان لايصلي أو مهمل أو لايبالي بالصلاة .
إذا لم يكن المعيون على وضوء حين تعرض للعين .
كلما كانت العين من إنسان صالح تكون آخف في تأثيرها
والعين قد تصيب الإنسان حتى لو كان يصلي او له أذكار او على وضوء .. وهذا يتوقف على شيئين . لاثالث لهما والله أعلم .
تنفيذاً للقدر الكوني . وهذا لا مجال لرده او تغييره . وهو غير القدر الشرعي
تكون العين بأنواعها خفيفة ولا تتمكن كثيراً من المصاب . إلا ان تشاركها عيون أخرى . من غير العائن الأول . ( وفرق كبير بين أن تكون العين خفيفة وسهلة او تكون معطلة او مهلكة ) . وتكون أحياناً أقوى من السحر ( إذا كانت حاسدة ) .
أما طريقة استخدام الآثر . فهي : _
الأثر بأنواعه لا يُشرب إطلاقاً كما يفعل بعض الناس. بل قد يزيد هذا الأسلوب الطين بلة . نتيجة انتقال عدوى لمرض عضوي مصاب به العائن . وقد يكون خطيرًا ( أيدز _ سل _ وغيرها ) . بل له طرق أفضل وأنفع جدوى كالاتي :-
أولاً : يؤخذ الأثر بعد إضافة ماء عليه بقدر كافي . ( ليس كثيراً ثم يتوضأ منه المعيون ويركز على الأجزاء المريضة من جسمه نتيجة العين .
ثانياً : يغتسل لجميع جسده . خاصة الإبطين _ الثديين _ باطن الركبتين_ الساقين من الخلف _ أماكن العورة _ الصدر والظهر من الأعلى ففيهما تتركز العين ثم تتفرق داخل الجسد .
ثالثاً : أخذ الأثر وصبه على مؤخرة رأس المعيون دون توقف حتى ينتهي . ولابد ان يعم الجسد قدر الإمكان .
رابعاً : ضرب المعيون بالماء المشتمل على الأثر من الخلف وعلى الكتفين خاصة . وعلى غفلة من المعيون .
ملاحظة مهمة : عدم ترك الآثر لمدة طويلة دون استخدامه من قبل المعيون . فالشياطين تصرف فيه .
وعدم تعرض الآثر للشمس او الحرارة .
ملاحظة هامة جدا
لو فرضنا ان المعيون ( المحسود ) أخذ من آثر العائن وتماثل للشفاء بالتدرج . فهذا جيد . ولكن الذي ليس بجيد . وقد لايعرفه كثيرا من المحسودين . أن العائن كلما رآى المعيون أو المعيون رآى العائن . ( فالعين تتجدد تلقائياً ) إذا بقي لها آثر حتى لو كان قليل في جسد ونفس المعيون . ( إنها مثل الشفرة ) .
وهذا السر في عدم شفاء المعيون كلية . او عدم شفائه مع انه آخذ من آثر العائن لمرة او عدة مرات . ولا يدري المسكين أنها تتجدد .
فكيف نمنع ذلك بأذن الله ؟
يستحسن بوجه عام قراءة اية الكرسي ثلاث مرات ثم الفلق والناس والفاتحة والإخلاص قبل الخروج من المنزل للوقاية من جميع الحاسدين
1- عند رؤية العائن . يجب على المعيون قراءة آية الكرسي سبعة مرات ان لم يكن قد قراها . بنية الحفظ ( قبل مقابلة العائن )
2- أن يكون المعيون على وضوء . حين رؤية العائن .
3- أن لا يجلس المعيون أمام العائن مباشرة قدر الإمكان .
للعلم::: هذا الموضوع منقول للأمانة والمصدر غير معروف - وحيث أنني لا يمكن ان انسب ذلك المجهود إلى نفسي - وبما أن الموضوع فيه خير للعباد باذن الله فقد تم مشاركته مع الدعاء لصاحب الموضوع الاصلي ان يكون الاجر في ميزان حسناته لانها صدقة جارية وهذا هو خير العمل المثمر في الحياة وبعد الممات - لذلك وجب التنبيه - تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح مبسط وتحذير لسحر تحقير الانسان بين الناس عافاكم الله

رؤية الحيوانات والطير والزواحف والحشرات 3